مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


انطلاق الدورة الجديدة لمشروع «تحدي القراءة العربي» بمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الأحد، 28 أكتوبر 2018 - 01:55 م

 شاركت مكتبة الإسكندرية  في الدورة الجديدة لمشروع تحدي القراءة العربي، حيث استقبلت المكتبة 9طلاب مدارس من مختلف المراحل الدراسية «الابتدائي والإعدادي والثانوي»، في بادرة تسعى إلى تشجيع الإقبال على المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي و تحويل القراءة إلى حالة ثقافية عامة تحظى بدعم مجتمعي كامل.

 

  تهدف المسابقة إلى تعزيز أهمية الثقافة في نشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر ومد جسور من التلاقي والتحاور والانفتاح على مختلف الثقافات والمعارف الأخرى، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين وتطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن العربي، وتنشيط حركة التأليف والترجمة والطباعة والنشر بما يثري المكتبة العربية.

 

 تأتي هذه الزيارات في إطار عقد الشراكة الذي تم توقيعه بين مكتبة الإسكندرية ومشروع تحدي القراءة العربي حيث يتم تزويد مكتبتي الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية ب 150 ألف كتاب منوع بين كتب أدبية وتاريخية وعلمية ومعلومات عامة، تغطي مجالاتها اهتمامات الطلبة في مختلف المراحل الدراسية.

 

ويُعد تحدي القراءة العربي هي مبادرة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء دولة الإمارات العربية وحاكم مدينة دبي للتشجيع على القراءة وتعزيز دور وأهمية الكتاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة